تأسست مكتبة مدرسة هائل سعيد أنعم منذ البداية عن طريق التبرع بالكتب المتنوعة من طالبات المدرسة وأعضاء هيئة التدريس, وتعاقب على المكتبة عدة أمناء منهم : أ/ ناعسة جماعي للأعوام 2002م – 2003م أ/ منى الحمادي للأعوام 2005م – 2006م
وفي عام 2008م تم تكليف أ/ ميسر جعفرالعطاس لتكون أمينة للمكتبة وبدأت المكتبة تشهد اهتماماً حيث قامت إدارة المدرَسة بتشجيع الطالبات وأعضاء هيئة التدريس على تفعيل دور المكتبة .
وفى عام 2010 م شهد ت المكتبة اهتماماً كبيراً وانتعاشة حقيقية وانطلاقة كبرى ودعماً قوياً من قبل إدارة المدرسة انطلاقاً من وعى الإدارة وإدراكها وفهمها للدور الهام الذي تقوم بة المكتبة لأنها مركز التعلم مدى الحياة ولأنها تقدم المعرفة بجميع أنواعها لمختلف الأعمار وجميع المستويات الثقافية وأنها مكان الإجابة عن التساؤلات والبحث عن الحقائق ،وذلك الاهتمام بالمكتبة من قبل إدارة المدرسة تمثل في عدة أمور منها :
تخصيص أمنية ثابتة للمكتبة (أ/_ميسرالعطاس).
تجهيز غرفة كبيرة واسعة للمكتبة .
تجهيز كل متطلبات المكتبة مثل 000
(رفوف- طاولات – كراسي – مكيف – مكتب – ستائر – تلفزيون – ديفيدي – مفارش للطاولات- موكيت )
عمل لوحة التصنيف العشري للدكتور “فليفل ديوي” لأهميتها للمكتبة و للقارئ والتى كلفت الإدارة مبلغاً مالياً كبيراً.
إمداد المكتبة بمجموعة كبيرة من الكتب الهامة في مختلف العلوم والمعارف عن طريق التواصل مع مختلف المكتبات واهمها مكتبة الجامعة .
تفعيل حصص المكتبة للطالبات في جميع المراحل لتشجيع القراءة والاستفادة الكاملة وحتى تقوم المكتبة بدورها الهام والفعال في نشر العلوم والثقافة.
القيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة التي تعزز دور المكتبة وأهميتها مثل:-
زيارة المكتبات العامة والمكتبات المدرسية في محافظة الحديدة – أعداد المجلات والملصقات تشجيع الطالبات على التبرع بالكتب وذلك من خلال تكريم أي طالبة تتبرع بكتب قيمة للمكتبة في الأحتفال السنوي للمدرسة .
ونتيجة لكل الخطوات السابقة التي اتخذتها إدارة المدرسة أصبحت المكتبة من المكتبات الغنية بمحتوياتها والتي شكلت منبعا فياضا بالعلم والثقافة والمعرفة في مختلف صنوف العلم والمعرفة حيث تصنيف الكتب الموجودة في
المعارف العامة- الفلسفة وعلم النفس- الديانات –العلوم الاجتماعية – اللغات –العلوم البحتة – العلوم التطبيقية – آداب اللغات – الجغرافيا والتاريخ والتراجم0
وتزدان المكتبة بالعديد من الكتب الهامة أمثال:-
* السيرة النبوية لابن هشام
* البداية والنهاية في جزأين لابن كثير
* الكامل في اللغة والأدب للمبرد
*المسالك الى إلفية ( ابن مالك لأبن هشام في ثلاثة مجلدات.
* شرح ابن عقيل للمؤلف بهاء الدين عبدالله بن عقيل العقيلي الهمداني المصري.
* المنجد في اللغة والأعلام ( الطبعة الحادية والأربعون)
* البخلاء للجاحظ .
وغيرها من الكتب الهامة ويعتبر عام2010م نقلة نوعية وتأسيسا حقيقا للمكتبة حيث أصبحت المكتبة نموذجية في إطار مديرية الحوك في محافظة الحديدة بشهادة الموجهين والزوار وأعضاء هيئة التدريس
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
وفي عام 2008م تم تكليف أ/ ميسر جعفرالعطاس لتكون أمينة للمكتبة وبدأت المكتبة تشهد اهتماماً حيث قامت إدارة المدرَسة بتشجيع الطالبات وأعضاء هيئة التدريس على تفعيل دور المكتبة .
وفى عام 2010 م شهد ت المكتبة اهتماماً كبيراً وانتعاشة حقيقية وانطلاقة كبرى ودعماً قوياً من قبل إدارة المدرسة انطلاقاً من وعى الإدارة وإدراكها وفهمها للدور الهام الذي تقوم بة المكتبة لأنها مركز التعلم مدى الحياة ولأنها تقدم المعرفة بجميع أنواعها لمختلف الأعمار وجميع المستويات الثقافية وأنها مكان الإجابة عن التساؤلات والبحث عن الحقائق ،وذلك الاهتمام بالمكتبة من قبل إدارة المدرسة تمثل في عدة أمور منها :
تخصيص أمنية ثابتة للمكتبة (أ/_ميسرالعطاس).
تجهيز غرفة كبيرة واسعة للمكتبة .
تجهيز كل متطلبات المكتبة مثل 000
(رفوف- طاولات – كراسي – مكيف – مكتب – ستائر – تلفزيون – ديفيدي – مفارش للطاولات- موكيت )
عمل لوحة التصنيف العشري للدكتور “فليفل ديوي” لأهميتها للمكتبة و للقارئ والتى كلفت الإدارة مبلغاً مالياً كبيراً.
إمداد المكتبة بمجموعة كبيرة من الكتب الهامة في مختلف العلوم والمعارف عن طريق التواصل مع مختلف المكتبات واهمها مكتبة الجامعة .
تفعيل حصص المكتبة للطالبات في جميع المراحل لتشجيع القراءة والاستفادة الكاملة وحتى تقوم المكتبة بدورها الهام والفعال في نشر العلوم والثقافة.
القيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة التي تعزز دور المكتبة وأهميتها مثل:-
زيارة المكتبات العامة والمكتبات المدرسية في محافظة الحديدة – أعداد المجلات والملصقات تشجيع الطالبات على التبرع بالكتب وذلك من خلال تكريم أي طالبة تتبرع بكتب قيمة للمكتبة في الأحتفال السنوي للمدرسة .
ونتيجة لكل الخطوات السابقة التي اتخذتها إدارة المدرسة أصبحت المكتبة من المكتبات الغنية بمحتوياتها والتي شكلت منبعا فياضا بالعلم والثقافة والمعرفة في مختلف صنوف العلم والمعرفة حيث تصنيف الكتب الموجودة في
المعارف العامة- الفلسفة وعلم النفس- الديانات –العلوم الاجتماعية – اللغات –العلوم البحتة – العلوم التطبيقية – آداب اللغات – الجغرافيا والتاريخ والتراجم0
وتزدان المكتبة بالعديد من الكتب الهامة أمثال:-
* السيرة النبوية لابن هشام
* البداية والنهاية في جزأين لابن كثير
* الكامل في اللغة والأدب للمبرد
*المسالك الى إلفية ( ابن مالك لأبن هشام في ثلاثة مجلدات.
* شرح ابن عقيل للمؤلف بهاء الدين عبدالله بن عقيل العقيلي الهمداني المصري.
* المنجد في اللغة والأعلام ( الطبعة الحادية والأربعون)
* البخلاء للجاحظ .
وغيرها من الكتب الهامة ويعتبر عام2010م نقلة نوعية وتأسيسا حقيقا للمكتبة حيث أصبحت المكتبة نموذجية في إطار مديرية الحوك في محافظة الحديدة بشهادة الموجهين والزوار وأعضاء هيئة التدريس
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الأحد أكتوبر 03, 2021 3:26 am من طرف Admin
» مناهج الرياضيات الثانوية لبعض الدول العربية
الثلاثاء أكتوبر 06, 2020 8:28 am من طرف Admin
» المناهج الدراسية للجمهورية اليمنية
الأحد سبتمبر 30, 2018 5:08 am من طرف Admin
» دليل المعلم اليمني لمادة الرياضيات
الخميس مايو 03, 2018 1:24 am من طرف ماجد ياسين علي
» دليل المعلم اليمني لجميع الموادالدراسية
الجمعة نوفمبر 18, 2016 2:41 am من طرف عبدالواحد إبراهيم
» برنامج تعليم القراءة للأطفال
السبت أكتوبر 01, 2016 9:41 am من طرف abdullatif
» نظرية الأعداد والكسور لطلبة وطالبات المرحله الإبتدائية
السبت أكتوبر 01, 2016 4:58 am من طرف abdullatif
» قم للمعلم ...للشاعر أحمد شوقي
الخميس يونيو 02, 2016 2:34 am من طرف حسن عقلان
» جدول تاسع وثالث ثانوي علمي وأدبي
الأربعاء مايو 22, 2013 9:17 pm من طرف Admin